زيارتي لمعرض الكتاب

 

ذهبت مؤخراً إلى معرض الكتاب الذي أقيم هنا بالدوحة
والغريب في الموضوع هو أنني ذهبت في آخر يوم من أيام المعرض
ليس آخر يوم فحسب ،ولكن آخر نصف ساعة من المعرض
المهم هو انني خلال تلك النصف ساعة أنجزت مالم أنجزه خلال سنة ^^

كنت أبحث منذ فترة طويلة عن كتاب “ماذا خسر العالم بانحطاط المسلمين ” للعلامة أبو الحسن الندوي
والذي تعرفت عليه أول مرة عندما كنت في مكتبة العبيكان في المدينة المنورة ،قرأت سطورا قليلة منه ،فأعجبت كثيرا بمحتواه ورغبت كثيرا في اقتنائه وقراءته ،لكنني لم أشتره ذلك اليوم لأنني لم أكن أمتلك النقود الكافية لشراء كتابين ،حيث كنت أريد شراء كتاب “طفولة قلب لـ د. سلمان العودة ” وأخبرتني أمي أننا نملك في الجزائر نسختين من الكتاب فقررت تأجيل شراء الكتاب على أمل أن أحضره من الجزائر عندما نسافر في الإجازة ! ونسيت ان الأشياء في الجزائر تختفي بطريقة غريبة ولا أستطيع إيجاد أي شيء في المنزل هناك ،خاصة أنني لا أذهب هناك إلا مرة واحدة في السنة ولا أعرف أماكن الأشياء xD
في معرض الكتاب هنا كان لكل مكتبة تقريبا فرع صغير ولكل نوع من الكتب فرع مثل فروع الكتب الإسلامية فروع للكتب القانونية ، للكتب الترفيهية ،لكتب التنمية البشرية ….. ،فكنت أمر عند الفروع التي أتوقع أن أجد الكتاب فيها وأسأل عنه وكدت أيأس لكنني أخيرا وجدته قبل أن نخرج من المعرض.
لم أبدأ بقراء الكتاب بعد فقد بدأت بقراءة الكتاب الثاني الذي اشتريته من المعرض وهو كتاب “بيكاسو وستاربكس”  لـ ياسر حارب ،سمعت كثيرا عن هذا الكتاب ،كثيرا جدا ،لم يشجعني العنوان على شراء الكتاب ،اشتريت الكتاب بعد أن قرأت المختصر المكتوب في الغلاف ولا أعتقد ان للعنوان علاقة كبيرة بالمضمون !
بالمناسبة ،عند شراء هذا الكتاب في المعرض مررت بموقف مضحك ،عندما سلمت البائع المبلغ بالريال السعودي بدل الريال القطري ولم أنتبه حتى بعد تنبيه البائع ،كنت محظوظة لأنني لم أسدد المبلغ بالدينار الجزائري xD قال لي البائع ” مش مشكل بتحصل معايا مرات “
نعود إلى الكتاب ،بدأت بقراءة الكتاب هذا قبل كتاب “ماذا خسر المسلمون بانحطاط المسلمين” لأنني متشوقة أكثر لقراءة “ماذا خسر المسلمون بانحطاط المسلمين” ! هكذا أفعل دائما ولا أدري لماذا ! وقد أعجبني محتوى الكتاب بشكل عام ولم تعجبني القليل من الأشياء.

وهكذا أضفت كتابين إلى رفوف مكتبتي الصغيرة ،أعتقد أنني سأكمل قراءتهما في وقت قصير لأنني شعرت بملل بعد انتهائي من قراءة كتاب “طفولة قلب”
بالمناسبة هناك مثل يقول   ↓
052

أضف تعليق